الفيديو

لقاء الشعب 4 مباشر من مدينة النعمة شرق موريتانيا

النعمة في صور

jtemplate.ru - free Joomla templates

عدد الزوار

Hit Counter

لأول مرة في موريتانيا ولد أهل داوود يشرف علي فرز لائحة الحجاج لموسم 1436 علنا

أشرف وزيرالشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمد ولد أهل داوود الليلة البارحة بمباني قناة الموريتانية على فرز لائحة حجاج أفواج الدولة لموسم 1436 .

وقد تمت

القرعة تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع لجنة فنية للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة بحضور عدل منفذ وموثق.

وفي كلمة له بالمناسبة أكد وزير الشؤون الإسلامية أن عملية الفرز بهذه الطريقة جاءت لتقريب الخدمات الإدارية من المواطنين مؤكدا على ان الحج من أهم هذه الخدمات باعتباره عملية مستمرة لا تتوقف.

وأوضح أن في البث المباشر لهذه القرعة بهذه التقنية اقتصادا للوقت والوسائل والتكاليف المادية مشيراالى ان الجهات المسؤولة مهتمة بتقديم الخدمة للمواطنين في كل مكان دون التنقل من أماكنهم.

وأكد الوزيراأن الحاجة أصبحت ماسة لهذاالنوع من الفرزالآلي نظرا لأن الطلب أصبح أكثر من العرض مما يتطلب وضع جملة من المعايير لتحقيق المساواة بين الجميع.

وأضاف أن الحاج وبموجب العملية الجديدة يمكن أن يتعرف على اللائحة في نفس الوقت الذي يشاهدها الوزير من خلال شاشة عرض داخل مباني قناة الموريتانية حيث تظهر فيها الأسماء والصور، مع معرفة الحاج المصحوب بمرافق، وحذف التكرار خوفا من وقوع عملية تنازع بين الحاج الأصلي والحاج المصحوب بمرافق كما جرت العادة.

وأكد سيدي عالي بوبه نافع المديرالمساعد للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة على وجود لائحة على مستوى كل ولاية تم تنقيحها من الشوائب مشيرا الى أن السحب الجماعي هوالأنسب والأسهل في هذه العملية وأن عدد المقاعد المسموح بها في كل ولاية يتناسب طردا مع عدد المسجلين فيها.

وأضاف ان القرعة تمت على مستوى كل ولاية كل على حده عبر وضع جميع المسجلين في الولاية في الحاسوب الآلي واعطائه أمرا باختيارالحجاج مراعاة للنسبة المحددة حسب المسجلين مع اقرارلائحة تكميلية لتلافي النقص المحتمل أو تراجع بعض المترشحين للحج.