الفيديو

لقاء الشعب 4 مباشر من مدينة النعمة شرق موريتانيا

النعمة في صور

jtemplate.ru - free Joomla templates

عدد الزوار

Hit Counter

رئيس الجمهورية يدشن مشروع كهربة عدد من المراكز الإدارية والقرى في الضفة

قطع رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الاثنين في دار البركة ضمن المحطة الاخيرة من زيارته لولاية لبراكنة الشريط: الرمزي إيذانا ببدء تشغيل توسعة الشبكات الكهربائية التي ستتيح كهربة المراكز الإدارية (دار البركة ،لكصيبه ،انتيكان ،جدر المحكن) وعدد من

القرى التابعة لها، بتمويل مشترك بين موريتانيا وإسبانيا. 

واستمع رئيس الجمهورية من مسؤولي وزارة البترول والطاقة والمعادن الى شروح حول أهمية هذه التوسعة ودورها في توفير التغطية الكهربائية في هذه المناطق.

وألقى وزير البترول والطاقة والمعادن السيد احمد سالم ولد البشير كلمة بالمناسبة أكد فيها ان إنجاز هذه المشاريع يهدف الى تمكين السكان في المناطق التي كانت خارج التغطية من النفاذ الى خدمات الطاقة الكهربائية والرفع من جودة واستمرارية الطاقة الكهربائية والمساهمة في توفير الأمن للمواطنين.

وقال الوزير ان هذه التوسعة تضمنت إنجاز ما يلي: في دار البركة بناء محول كهربائي من 4ر0/ 33 كيلوفولت وخط كهربائي متوسط الجهد 33 كيلوفولت بطول ثمانية كيلومتر ومد كيلومترين من الشبكات منخفضة الجهد، وقد بلغت كلفته الإجمالية مائة وثلاث وعشرون مليون وأربعمائة الف أوقية، وسيمكن من إنجاز 400 توصيلة منزلية.

وفي لكصيبه بناء محول كهربائي من فئة 4ر0/33 وبناء خط كهربائي متوسط الجهد 33 كيلوفولت بطول ثمانية كلمترا ومد 8،1 كلمترا من الشبكات منخفضة الجهد.

وقد بلغت كلفة هذه الكهربة مائة وعشرين مليون اوقية وأربعمائة الف أوقية وستمكن من إنجاز 400 توصيلة منزلية.

وفي أنتيكان بناء محول كهربائي من فئة4ر0/33 كيلوفولت وبناء خط كهربائي متوسط الجهد 33 كيلوفولت بطول 2،1 كلمترا ومد 3،4 كلمترا من الشبكات منخفضة الجهد. 

وقد بلغت كلفة هذا الإنجاز سبعة وثلاثين مليون وأربعمائة وستين الف أوقية وستمكن من إنجاز 800 توصيلة منزلية.

وفي جدر المحكن بناء محول كهربائي من فئة4ر0/33 كيلوفولت وبناء خط كهربائي متوسط الجهد 33 كيلوفولت بطول 5،2 كلمترا ومد 5،3 كلمترا من الشبكات منخفضة الجهد. 

وقد بلغت كلفة هذا الإنجاز خمسة وستين مليون ومائتين وخمسين الف أوقية، وسيمكن من إنجاز 900 توصيلة منزلية.

بدوره رحب عمدة دار البركة السيد محمد ولد بلال برئيس الجمهورية، معبرا عن فرحة السكان بهذه الزيارة وما تبشر به من تحقيق حلم المنطقة في توفير مختلف الخدمات الاساسية.

وقال ان موريتانيا شهدت نهضة تنموية في السنوات الاخيرة شملت جميع ارجاء الوطن مثمنا في هذا الإطار توسعة الشبكة الكهربائية.

وطالب بتحويل المركز الى مقاطعة وتوفير حوانيت أمل للبيع المخفض في المركز وإيجاد آلية لمكافحة الفقر في مناطق البلدية حسب خصوصية كل منها.

وحضر حفل التدشين والي ولاية لبراكنة والوفد المرافق لرئيس الجمهورية والمدير العام للشركة الموريتانية للكهرباء وعدد من موظفي وزارة البترول والطاقة والمعادن.