الفيديو

لقاء الشعب 4 مباشر من مدينة النعمة شرق موريتانيا

النعمة في صور

jtemplate.ru - free Joomla templates

عدد الزوار

Hit Counter

النعمة:افتتاح ورشة تحسيسية حول أهمية تجميع مدارس التجمعات السكنية

وما-انطلقت اليوم الثلاثاء في النعمة أعمال ورشة تحسيسية حول أهمية تجميع مدارس القرى والتجمعات السكنية بولاية الحوض الشرقي بالشراكة بين الإدارة الجهوية وصندوق الامم المتحدة للطفولة (اليونسيف) والتي

تدوم ليومين.

وأوضح والي الحوض الشرقي السيد محمد ولد محمد الامين ولد بلعمش بالمناسبة أن هذا النشاط يدخل ضمن السياسية العامة للدولة الرامية إلى توحيد الجهود من اجل تجميع السكان حول المرافق الخدمية.

وأبرزأن حالة التقري الفوضي الموجودة لايمكن للدولة في ظلها أن توفرالخدمات الأساسية من مياه و تعليم وصحة على الوجه المطلوب.

وأكد إدراك السلطات العليا لهذه الحقيقة وفق مقاربة التجميع بوصفها السبيل إلى تمكين المواطنين من الولوج إلى الخدمات الأساسية تجسيدا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بإنشاء مقاطعتي اظهر والشامي وإقامة تجمعات كبرى مثل ترمسه وبورات وما ترتب عيها من انعكاسات ايجابية حيث تمتع السكان بصورة فعلية من الخدمات التي توفرها الدولة.

ودعا الوالي المشاركين في الورشة من ممثلي القرى والتجمعات السكنية من مختلف مقاطعات الولاية ومراكزها الإدارية إلى تجميع المدارس حتى تتمكن من أداء مهمتها التربوية.

وأضاف أن الدولة لن تدخر جهدا في توفيرالدعم اللازم للمدارس المجمعة بما في ذلك المدرسين والبنى التحتية والتجهيزات المدرسية.

وثمن المدير الجهوي للتهذيب الوطني في الحوض الشرقي السيد محمد ولد سيدي ولد صلاي مضامين عروض الورشة راجياأن يكون لها الأثر الإيجابي على مستقبل الأبناء والتعليم والتنمية.

وحضر افتتاح الوشة حاكم مقاطعة النعمة والمديرالجهوي للتهذيب الوطني بالولاية.