الفيديو

لقاء الشعب 4 مباشر من مدينة النعمة شرق موريتانيا

النعمة في صور

jtemplate.ru - free Joomla templates

عدد الزوار

Hit Counter

الرابطة الموريتانية للصيادلة تنظم مؤتمرها العلمي الثاني

 نظمت الرابطة الموريتانية للصيادلة صباح اليوم الأربعاء بنواكشوط مؤتمرها العلمي الثاني تحت شعار"الأمراض المستجدة" بالتعاون مع وزارة الصحة والشركاء.

وتشكل هذه الأيام فرصة للصيادلة للتحسيس والتثقيف الصحي والاطلاع على

المستجدات في مجال الأدوية.

واوضح المكلف بمهمة في وزارة الصحة السيد احمد جدو ولد الزين بالمناسبة أن المواضيع المدرجة في جدول أعمال هذه الأيام تنسجم مع السياسة التي تنتهجها السلطات العليا في البلاد التي تجعل من قطاع الصيدلة حجر الزاوية بالنسبة للنظم الصحية في العالم.

وبين ان القطاع يسعى طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية وبرنامج حكومة الوزير الأول الى توفير الدواء بنوعية جيدة وبأسعار ميسرة،مبرزا ان التنسيق مع كافة الشركاء وخاصة رابطة الصيادلة الموريتانية والسلك الوطني للأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان مكن من الحصول على إنجازات معتبرة ومن أهمها مراجعة اللائحة الوطنية للأدوية الأساسية إضافة إلى إكمال السياسة الوطنية للصيدلة وإعداد مخطط توجيهي لهذا القطاع .

وبدوره بين الدكتور سليمان شريف رئيس رابطة الصيادلة الموريتانيين في كلمة بنفس المناسبة أن انعقاد هذه الأيام العلمية يأتي في وقت تبرز فيه امراض خطيرة تمثل اكبر تهديد للصحة العمومية مثل الايبولا.

واشار رئيس رابطة الصيادلة إلى أن انعقاد هذه الايام العلمية يكتسي اهمية بالغة من حيث الاطلاع على المستجدات الدوائية ذات النوعية الجيدة .

وبدوره اوضح ممثل منظمة الصحة العالمية في بلادنا الدكتور جان ابيير بابتيست ان منظمته توفر الدعم لكافة السياسات الصحية في البلاد ومن بينها قطاع الصيدلة ،حيث ينسق مع الرابطة في هذا المجال .

جرى حفل الافتتاح بحضور رئيس السلك الوطني للاطباء والصيادلة وجراحي الاسنان والعديد من الفاعلين في قطاع الادوية.